الاثنين، 27 سبتمبر 2010

التسويق ودور أدرات التسويق فى أنجاح وتصدير الصناعة الوطنية المصرية بقلم / عادل رخا

 تواجه الصناعة الوطنية المصرية أقتصادا دوليا سريع التغير وقد عبر الكثير من الشركات الوطنية عن الحاجة الى تطوير أساليب عملهم وتطوير سياستهم حتى يمكن أن يتفاعلوا بفاعلية أكثر تطورا فى عالم أزدادت فيه المنافسة حدتها وفى ظل   التكتلات الأقتصادية الراهنة فلابد من تطوير اداء الشركات فى الأسواق الخارجية لتحسين مستوى المعرفة لديها ومعالجة الأسلوب التسويقى الدولى بأسلوب عملى  ولمعرفة الملامح والتطورات التى يمر بها السوق العالمى وأثارها على السوق المصرى وكيفية تحديد فرص تصدير المنتجات الوطنية للأسواق الخارجية وكيفية أختيار الاسواق المستهدفة وتحديد الأستراتيجيات اللازمة لدخولها وأقتحامها  وأختراقها  وكيفية وضع الخطط التسويقية لهذا الأقتحام  وكيفية تطوير المهارات التفاوضية للتعامل والتفاعل بفاعلية مع الشركاء والوسطاء الأجانب فى هذه الأسواق وكيفية التعرف على المنافسة وتحليلها وتصميم جهاز له ملامح ذكاء المنافسة والتعرف على شرائح الأسواق وادارة قنوات التسويق  من حيث قنوات التسويق الدولى والتوزيع الفعلى ودعم نظم الأتصال والمعلومات المتوفرة عن هذه الأسواق على الأنترنت .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق